TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلى أين تتجه أسواق الأسهم الإماراتية خلال 2023؟

إلى أين تتجه أسواق الأسهم الإماراتية خلال 2023؟
سوق أبوظبي المالي

مـالـك سـلامة – مباشر: قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن أسواق المال الإماراتية تتجه إلى تحقيق عام آخر من المكاسب لكن بوتيرة أقل من عام 2022.

وأضاف دياب، أن ارتفاع أسعار النفط والايرادات القوية المسجلة التي ساعدت على الانفاق والتطوير وأدت إلى توقعات من قبل العديد من المؤسسات العالمية بأن تشهد الدولة نمواً جيداً مقارنة بنظيراتها العالمية، اضافة إلى الأرباح الجيدة للشركات المدرجة ورؤية العديد من الادراجات وتعافي القطاع العقاري بعد تراجع لعدة سنوات.

وأوضح أن أساسيات السوق القوية لاتزال قائمة لكن من المتوقع أن يسود الحذر حول المناخ الاستثماري العالمي في العام 2023 في ظل تمسك مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة في الفترة المقبلة لخفض معدلات التضخم، الأمر الذي سيصاحبه اتخاذ نفس الخطوات من قبل البنك المركزي الاماراتي وقد يشكل تحديا للشركات المدرجة في العام 2023.

وأشار إلى أن المخاوف من دخول الاقتصادات العالمية في مرحلة ركود قد يؤدي الى ضغوط بيعية على أسعار النفط، وهو أحد العوامل الرئيسية المحفزة للسوق.

ونوه بأنه سيكون هناك انتظار لأرباح الشركات عن العام 2022 حيث من المتوقع أن يستفيد القطاع المصرفي من ارتفاع أسعار الفائدة عدة مرات في العام 2022.

ويشار إلى أن مؤشر سوق دبى المالى ارتفع بنحو 4.92 بالمائة منذ بداية 2022 وصولاً إلى مستوى 3347 نقطة بنهاية تعاملات جلسة اليوم, مقابل نحو 3190 نقطة بختام تعاملات أول جلسة من العام الجاري.

أما عن سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد قفز بنسبة 21 بالمائة ليبلغ مستوى 10247 نقطة بختام تعاملات اليوم, مقابل نحو 8464 بختام تداولات أول جلسة من عام 2022.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

كامكو إنفست: الهدوء الحذر يسود أسواق المال الإماراتية مع غياب أي محفزات جديدة

تقرير: أبرز 10 معلومات عن الطرح الجديد المرتقب من "أدنوك" الإماراتية

فى 7 نقاط.. كيف سيسهل قانون القطاع الصناعي الجديد جذب الاستثمارات للإمارات؟

توقيع عقد شراكة بين شركتي "وادي النيل بنتا" للأدوية و"يونيميد" الإماراتية